كليتنا تعقد مؤتمرها العلمي الاول لعلوم الآثار

بسم الله وعلى بركته وبرعاية السيد رئيس جامعة الكوفة (الاستاذ الدكتور مهدي السهلاوي) وباشراف السيد عميد كلية الآثار (الاستاذ الدكتور طاهر يوسف الوائلي)،

وتحت شعار (آثارنا مصدر فخرنا) عقدت كليتنا مؤتمرها العلمي الأول لعلوم الآثار بعنوان (الآثار والتراث العراقي: التحديات المعاصرة) وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 28 آذار 2017م، على قاعة كلية الصيدلة في المدينة الجامعية.

افتتح المؤتمر اعماله بحضور السيد رئيس الجامعة وجمع من الباحثين والحضور باي من الذكر الحكيم، تلاه النشيد الوطني العراقي، ثم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق. القى بعدها السيد عميد الكلية (رئيس المؤتمر) كلمة الكلية تطرق فيها الى الاهمية التي يمثلها هذا المؤتمر حيث تشهد الاثار والتراث العراقي تحديات عديدة ابرزها تدمير عصابات داعش الارهابية لأثار مدينة نينوى واشار ايظا الى المهام الملقاة على المجتمعين المحلي والدولي في حماية الآثار والتراث العراقي.

وفي اعقاب كلمة السيد عميد الكلية القى السيد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر (الاستاذ المساعد الدكتور عبد الستار شنين الجنابي) كلمة تناول فيها عدد البحوث المشاركة في المؤتمر كل حسب المحاور المحددة لها. وطبقا للتوقيتات الزمنية المحددة بدأت جلسات المؤتمر العلمي والتي توزعت على جلستين، الاولى تضمنت بحوثا في التاريخ والحضارة العراقية القديمة، والثانية: تضمنت في الصيانة والترميم  واستخدام التقنيات الحديثة في مجال الآثار، ثم اختتم المؤتمر بعدد من التوصيات.

Joomla Templates - by Joomlage.com